fbpx
Search
Close this search box.
تخسيس الكرش

ريجيم سريع لتخسيس الكرش | ووصفات لتنزيل الوزن فى أسبوع

Wissam ALHUSSEIN

Wissam ALHUSSEIN

صفحات النت مليئة بالكثير من وصفات تخسيس الكرش تحت الكثير من المسميات, منها الواقعي و منها الخيالي, و في هذه المقالة نستعرض طرق صحية للتخسيس وبالأخص في منطقة البطن.

أهم وصفات تخسيس الكرش:

وصفات تخسيس الكرش
وصفات تخسيس الكرش
  •  الديتوكس : و هو مشروب يتم تجهيزه من قطع من الفاكهة و الخضار مع الماء, و يترك ليلة كاملة و يتم تناوله مدة يوم كامل.
  • يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً, أي أكثر من 2 لتر على مدار اليوم خاصة قبل تناول الطعام, فالماء يضفي شعوراً بالشبع و يقلل من حاجة الإنسان لتناول المشروبات الغازية و العصائر المعلبة.
  • الإكثار من تناول الفاكهة  والخضار في محاولة لإستبدالها بالمأكولات المشبعة بالدهون حتى لا تتراكم في منطقة البطن و الأرداف.

أربع طرق لتخسيس الوزن في أسبوع :

  • ممارسة التمارين الرياضية يومياً, و ينصح بالمشي مدة لا تقل عن نصف ساعة حيث يساعد المشي على التخسيس بشكل طبيعي.
  • تناول الفواكه و الخضار الغنية بالألياف بكثرة بين الوجبات, يزيد من الشعور بالشبع ما يساهم في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ خلال وقت قصير, مع تجنب تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرةً, و محاولة تناولها قبل النوم بثلاثة ساعات على الأقل, و تساعد هذه الوصفة على التخسيس بطريقة أسرع.
  • محاولة الخضوع لجلسات تنحيف دون رجيم في مراكز طبية.
  • تعتبر الأعشاب الطبيعية من الطرق الأكثر فعالية في تخسيس الجسم, و تعتبر في حد ذاتها رجيم سريع المفعول.

“المرمرية” لجسم رشيق” :

المرمرية
المرمرية

تؤخذ من المرمرية قدر ملعقة طعام في ماء مغلي لمدة تتراوح من 10 – 15 دقيقة و شربها ليلاً، و تستخدم هذه الوصفة لإنقاص 5 كيلو في أسبوع.

“الشمر لشد الجسم” :

3 ملاعق وسط شمر + كوب ماء مغلي, يتم نقع الشمر فيه مدة لا تقل عن الساعة, و يعتبر هذا العشب الأول بين الأعشاب المستخدمة لإنقاص الوزن.

“لتخسيس الكرش وتنحيفه” :

شاي اخضر+ زنجبيل اخضر مقطع صغار+ قشر رمان الناشف+نعناع أخضر.

رجيم سريع المفعول :

تزداد نسبة الذين يعانون من السمنة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة, و تعتبر الكثير من الوصفات خاطئة لما تحمله من مخاطر للجسم, و فيما يلي طرق صحية لأسرع طريقة لإنقاص الوزن :

  • جذور النجيل : نغلي جذور النجيل, و يوضع 10 غ منها في لتر من الماء و يتم شرب فنجان يومياً على الريق و فنجان آخر قبل تناول وجبة الغداء مدة شهر كامل.
  • خل التفاح : يتم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ, و يتم تناوله أثناء تناول الطعام أو بعدها أو حتى قبل تناول الوجبة حسب الرغبة.
  • الليمون و الكمون مع الماء : تخلط هذه المقادير الثلاثة و يتم تناولها قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة, مع مراعاة عصر الليمون على الخليط و ليس بتقطيعه على شكل شرائح.

وصفات أخرى للتخسيس:

التخسيس
التخسيس
  • البن المطحون مع الماء الدافئ : يتم خلط ملعقة من البن مع القليل من الماء الدافئ حتى يصبح على شكل عجين و يتم فرك منطقة الذراعين لتنشيط الدورة الدموية فيها مدة عشرة دقائق, يتم تطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.
  • عسل النحل و دقيق القمح : يتم مزج العسل مع دقيق القمح و توضع الخلطة على منطقة الصدر وتترك طوال الليل, و في الصباح يتم غسل الجسم بالماء جيداً للتخلص من آثار الوصفة.
  • زيت النخيل, زيت الكافور, زيت العرر : تمزج هذه الزيوت مع بعضها و يتم دهن منطقة البطن بها و لف المنطقة بأسترتش بلاستيك, يترك على الجسم حتى يخرج العرق و تكرر هذه العملية قرابة شهر مرة أسبوعياً.
كريم فلوروراسيل لعلاج التقران الشمسي

كريم فلوروراسيل لعلاج التقران الشمسي

حول كريم/محلول الفلوروراسيل: التقران الشمسي هو نمو صغير، متسمك، قشري يظهر على الجلد. إنه أكثر حالات الجلد شيوعًا نتيجة لتعرض الجلد للشمس. يظهر التقران الشمسي

دوتاستيرايد لعلاج ضخامة البروستاتا

دوتاستيرايد لعلاج ضخامة البروستاتا

نبذة عن دوتاستيرايد: – نوع الدواء: مثبط لإنزيم 5-ألفا ريدكتيز– الاستخدام: لتضخم غدة البروستاتا لدى الرجال– الأسماء البديلة: أفودارت®؛ زيبرون®؛  العلامات التجارية المشتركة: كومبودارت®؛ دوتروزين®

كوليستيبول لخفض شحوم الدم

كوليستيبول لخفض شحوم الدم

نبذة عن كوليستيبول – نوع الدواء: خالب حموض صفراوية– الاستخدام: خفض مستويات الكولسترول والدهون الأخرى– الاسماء الأخرى: كوليستيد®– التوفر: أكياس يحتوي على حبيبات يتوفر كوليستيبول

البنزيدامين لعلاج قرحات الفم والحلق

البنزيدامين لعلاج قرحات الفم والحلق

نبذة عن البنزيدامين: يعتبر البنزيدامين دواءً مضادًا للالتهابات ومسكنًا للألم. يخفف من الألم والتوتر المصاحب لحالات الألم في الحلق والفم مثل التقرحات والتهاب الحلق. يتوفر

بيلوكاربين لعلاج جفاف المفرزات

بيلوكاربين لعلاج جفاف المفرزات

نبذة عن البيلوكاربين: يوصف البيلوكاربين لتخفيف الجفاف في الفم الناتج عن العلاج الإشعاعي للرأس أو الرقبة.كما يمكن استخدام البيلوكاربين لتخفيف بعض أعراض متلازمة شوغرين. تسبب

حمض الساليسيليك لعلاج الثآليل

حمض الساليسيليك لعلاج الثآليل

نبذة عن حمض الساليسيليك: يستخدم حمض السّاليسيليك لعدد من حالات الجلد المختلفة التي تسبب جلد متسمك وصلب، مثل الثآليل والصدفية وحالات الجلد التهيجية وبعض أنواع