fbpx
Search
Close this search box.

سرطان بطانة الرحم

سرطان بطانة الرحم - مجلة اسأل طبيبك

سرطان بطانة الرحم هو احد انواع السرطان التي تبدأ في البطانة الداخلية من الرحم, و يمثل هذا النوع حوالي 6% من جميع انواع السرطان التي تصيب النساء, و هو النوع الاكثر شيوعاً من سرطانات الرحم.

البداغة (تلويث الاطفال لملابسهم)

البداغة - مجلة اسأل طبيبك

تُعرف البداغة باضطراب التغوط عند الاطفال, و تحدث عادة ما فوق سن الرابعة, حيث يقوم الاطفال بتلويث ملابسهم, و غالباً ما يرتبط هذا السلوك بالامساك. و علاج الامساك سهل الى حد ما و عادة ما يحد من هذه المشكلة.

التهاب الشغاف | اسباب, اعراض, و علاج

التهاب الشغاف - مجلة اسأل طبيبك

هو التهاب البطانة الداخلية للقلب, و عادة ما يكون السبب اصابة بعدوى بكتيرية, و التهاب الشغاف غير شائع عند الناس الذين يتمتعون بقلب صحي و فعّال وظيفياً.

الانتباذ البطاني الرحمي | اسباب, اعراض, و علاج

الانتباذ البطاني الرحمي - مجلة اسأل طبيبك

تتنوع اعراض الانتباذ البطاني الرحمي, فبعض النساء يعانين من اعراض خفيفة, بينما البعض الآخر قد يعاني من اعراض متوسطة الى شديدة. و لا تشير شدة الالم هنا الى درجة او مرحلة هذه الحالة, فقد يتم تشخيص المريضة من الشكل الخفيف من المرض, و مع ذلك فإنها تعاني من ألم شديد. و من الممكن ايضاً ان يعاني الشخص […]

ما هو التنبيب الرغامي ؟

التنبيب الرغامي - مجلة اسأل طبيبك

هو اجراء طارئ غالباً ما يُجرى لدى الناس الفاقدين للوعي, او الذين لا يستطيعون التنفس من تلقاء نفسهم, و يحافظ هذا الاجراء على مجرى الهواء مفتوح و يساعد على منع حدوث الاختناق. و في اجراء تنبيب الرغامى النموذجي, يتم اعطاء مخدر ثقيل, ثم يتم وضع انبوب بلاستيكي مرن في الرغامى, عبر الفم او الانف للمساعدة […]