fbpx
Search
Close this search box.
طريقة سهلة للحصول على غمازات طبيعية

إليكِ .. طريقة سهلة للحصول على غمازات طبيعية

Picture of Wissam ALHUSSEIN

Wissam ALHUSSEIN

تعد الغمازات من علامات الجمال المميّزة للمرأة، والتي تكون على شكل حفرة صغيرة تظهر في منطقة الخدود عند التبسم أو الضحك، وعند بعض الناس قد تكون في منطقة الذقن، فهي تعدّ من السمات التي تنتقل بالوراثة، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يمتلكون الغمازات، ويرغبون بالحصول عليها.

كيف يمكن للمرأة الحصول على غمازات؟

استطاع الطب التجميليّ تطوير وسائل جراحيّة للحصول على غمازات، وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم طريقة عمل الغمازات باستخدام وسائل طبيعيّة ومتاحة للجميع.

الغمازات باستخدام المكياج :

يمكن الحصول على غمازات طبيعية على الوجه عن طريق استخدام المكياج، وتحديداً استخدام الإضاءة وتفتيح بعض المناطق وتغميق مناطق أخرى، من خلال اتباع الخطوات التالية:

يتم ترطيب البشرة جيداً من خلال استخدام الكريم المناسب لها للحصول على وجه ناعم خالٍ من القشور، الأمر الذي يسهيل عملية تطبيق المكياج، وجعل النتيجة النهائيّة تبدو أكثر طبيعيّة.

تطبيق الفاونديشن أو كريم الأساس على الوجه باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة الخاصة، مع اختيار الكريم المناسب للون البشرة.

يجب وصول كريم الأساس إلى كافة أنحاء الوجه لتوحيد لونه، مع الحرص على الابتسام خلال عملية فرد الكريم.

العمل على تحديد المنطقة المراد جعل الغمازة فيها، والتي يجب أن تكون منطقة ضيقة وليست ذات مساحة كبيرة لتسهيل إبرازها.

وضع كمية قليلة ومناسبة من الكونسيلر أو خافي العيوب الفاتح والرطب في هذه المنطقة، بحيث تكون على شكل بقعة كحجم الغمازة.

القيام برسم خط في منتصف بقعة الكونسيلر الفاتح باللون البني الفاتح أو البيج باستخدام فرشاة دقيقة ورفيعة.

استخدام فرشاة ناعمة الشعر وصغيرة الحجم، ثم البدء بعملية تغميق المناطق المحيطة بالغمازة لتشكيل ما يشبه الظلّ، إلى جانب تفتيح المناطق الأخرى لعكس الإضاءة وإظهار الغمازة بشكل أفضل وأوضح.

يجب في جميع الخطوات الحرص على دمج كافّة الألوان مع طبقة كريم الأساس لتبدو الغمازة أكثر طبيعيّة.

الغمازات بدون المكياج عمل المكياج:

يمكن عمل غمازات بدون مكياج أو اللجوء للعمليات الجراحية وقد يكون مؤلماً للشخص، لأنه يعتمد على عملية الضغط المستمرّ والقويّ في المكان المراد تشكيل الغمازة فيه الأمر الذي يتطلّب قوّة تحمل عالية للألم والضغط.

يكون ذلك عن طريق استخدام بعض الأدوات البسيطة المتوفّرة في البيت، والتي تشمل قلم من الرصاص الذي ينتهي طرفه بالممحاة الصغيرة المدببة، إلى جانب قلم حبر جافّ ومرآة للنظر إليها خلال القيام بهذه العملية، وطريقة العمل تتضمن القيام بالخطوات التالية:

تشكيل ابتسامة عريضة على الوجه أمام المرآة.

تحديد المنطقة المراد عمل الغمازة فيها خلال عملية التبسم، وذلك باستخدام قلم الحبر الجافّ.

الضغط على المنطقة المحددة للغمازات من الجهتين باستخدام قلم الرصاص من جهة الممحاة، ويجب أن يكون الضغط شديداً وقوياً ولمدة لا تقلّ عن ثلاث دقائق ولا تزيد عن خمس دقائق.

ينبغي التوقّف عن الضغط عندما تحمرّ المنطقة ومن الجدير بالذكر أنّ المدّة التي تبدأ الغمازات بالظهور فيها تكون بعد أسبوعين، وذلك في حالة المداومة على القيام بالخطوات التالية بشكل يوميّ.

كريم فلوروراسيل لعلاج التقران الشمسي

كريم فلوروراسيل لعلاج التقران الشمسي

حول كريم/محلول الفلوروراسيل: التقران الشمسي هو نمو صغير، متسمك، قشري يظهر على الجلد. إنه أكثر حالات الجلد شيوعًا نتيجة لتعرض الجلد للشمس. يظهر التقران الشمسي

دوتاستيرايد لعلاج ضخامة البروستاتا

دوتاستيرايد لعلاج ضخامة البروستاتا

نبذة عن دوتاستيرايد: – نوع الدواء: مثبط لإنزيم 5-ألفا ريدكتيز– الاستخدام: لتضخم غدة البروستاتا لدى الرجال– الأسماء البديلة: أفودارت®؛ زيبرون®؛  العلامات التجارية المشتركة: كومبودارت®؛ دوتروزين®

كوليستيبول لخفض شحوم الدم

كوليستيبول لخفض شحوم الدم

نبذة عن كوليستيبول – نوع الدواء: خالب حموض صفراوية– الاستخدام: خفض مستويات الكولسترول والدهون الأخرى– الاسماء الأخرى: كوليستيد®– التوفر: أكياس يحتوي على حبيبات يتوفر كوليستيبول

البنزيدامين لعلاج قرحات الفم والحلق

البنزيدامين لعلاج قرحات الفم والحلق

نبذة عن البنزيدامين: يعتبر البنزيدامين دواءً مضادًا للالتهابات ومسكنًا للألم. يخفف من الألم والتوتر المصاحب لحالات الألم في الحلق والفم مثل التقرحات والتهاب الحلق. يتوفر

بيلوكاربين لعلاج جفاف المفرزات

بيلوكاربين لعلاج جفاف المفرزات

نبذة عن البيلوكاربين: يوصف البيلوكاربين لتخفيف الجفاف في الفم الناتج عن العلاج الإشعاعي للرأس أو الرقبة.كما يمكن استخدام البيلوكاربين لتخفيف بعض أعراض متلازمة شوغرين. تسبب

حمض الساليسيليك لعلاج الثآليل

حمض الساليسيليك لعلاج الثآليل

نبذة عن حمض الساليسيليك: يستخدم حمض السّاليسيليك لعدد من حالات الجلد المختلفة التي تسبب جلد متسمك وصلب، مثل الثآليل والصدفية وحالات الجلد التهيجية وبعض أنواع